تم اختراق المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تم اختراق المنتدى

القناص-77-

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

خطبة الامام السجاد يبين حسبه ونسبه امام يزيد

كاتب الموضوعرسالة
الهكر
المدير

مزاجي : 0

خطبة الامام السجاد يبين حسبه ونسبه امام يزيد Empty
مُساهمةموضوع: خطبة الامام السجاد يبين حسبه ونسبه امام يزيد   خطبة الامام السجاد يبين حسبه ونسبه امام يزيد Icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2008 1:03 am

حبيت انقل لكم هذه الخطبة فقد اعجبتني كثيرا ونقلتها من فلم موكب الاباء واعجبني ان اكتبها لكم لتعرفوا نسب وحسب الامام السجاد عليه السلام وانشاءلله اكتب لكم خطبة عمته زينب عليها السلام امام يزيد في موضوع اخر .

الامام السجاد في خطبتا له مع يزيد
انما اعطينا ست وفضلنا بسبع اعطينا العلم والحلم والسماحة والفصاحة والشجاعة والمحبة في قلوب المؤمنين وفضلنا با انا ملنا النبي المختار ومنا الصديق ومنا الطيار وما اسد الله واسد رسوله ومنا بسطا هذه الامه ومنا مهدياها ايها الناس من عرفني فقد عرفني ومن لم يعرفني انباته بحسبي ونسبي اناابن مكة ومناه اناابن زمزم والصفاء اناابن من حمل الركن بااطراف الرداء اناابن من اتزار وارتداء اناابن خير انطعل واحتفى اناابن من طاف وسعى اناابن خير من حج ولبى اناابن من حمل علىالبراق في الهواء انا ابن خير من اسريه من مسجد الحرام الى المسجد الاقصى اناابن من بلغ به جبرائيل سترة المنتهى انا ابن من دنى فتدلى فكان قاب قوسين او ادنى انا ابن من صلى عليه ملائكة السماء انا ابن مااوحى الجليل فااوحى انا ابن محمد المصطفى انا ابن علي المرتضى انا ابن من ضرب خراطيم الارض حتى قالوا لا اله الا الله انا ابن من حزب رسول الله وطعن برمحيه وهاجر الهجرتين وبايع البيعيتين وقاتل ببدر وحنين ولم يكفر با لله طرفة عين انا ابن المؤيد بجربائيل المنصور بمكائيل انا ابن المحامي على حرم المسلمين وقاتل المارقين والناكعين والقاسطين والمجاهدي اعداءه الناصبين واول من اجاب واستجاب لرسوله من المؤمنين واول السابقين مبيد المشركين وسهم من مرام الله على المنافطين ولسان حكمة العابدين وناصر دين الله وولي امر الله وعلمه فعلمه سمح سخي الضحي مقدام قاطع الاصلاب مفرق الاحزاب اربطهم عنادا واثيتهم جلال وامضاهم عزيما واشدهم شكيمااسد باسل يطحنهم في الحروب اذا ازلقت الاسنة وقربت الاعنة طحن الرحى ليث الحجاز وكبش العراق مكي مدني بدري احدي شجري مهاجري من العرب سيدها ومن الونى ليثها والث المستعرين وابو السبطين الحسن والحسين ذاك هو جدي علي بن ابي طالب انا ابن فاطمة الزهراء انا ابن سيدة النساء انا ابن الطهر البتول انا ابن بضعة الرسول انا ابن المرمل بل الدماء انا ابن صاحب هذا الراس ضريح كربلاء

تقبلوا تحياتي

خطبة الامام السجاد يبين حسبه ونسبه امام يزيد
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-